هل تريد أن تعرف كيف تصبح مصمم أزياء ناجح؟ إذا كنت قد قضيت سنوات تكوينك في قراءة مشروع الهرب ، وقراءة مجلة موضة ، وزيارة مدونات الأزياء ، فربما تريد اتباع خطوات أيقونات الأزياء مثل فيرساتشي.

تحلم الكثير من الفتيات والشابات بأن يصبحن مصممات أزياء ، لكن هذا لا يعني أنها مناسبة لهذا المنصب. استخدم هذه القائمة لفحص المهارات الأساسية التي تحتاجها للتنافس في عالم الموضة.

1. خلاقة جدا والفنية

هل تعرف أن تكون فني؟ هل لديك إحساس فريد بالأسلوب الشخصي أو تستمتع بالفنون البصرية والموسيقى والرقص؟ الشعور الفطري بالإبداع مهم للغاية في عالم الموضة. معًا ، يمكن أن يمنحك الفن والخيال غريزة تحويل المواد الخام إلى منتج نهائي رائع.

2. مهارات الرسم قوية

هل ترغب في رسمه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذه أخبار جيدة لأنك ستحتاج إلى هذه المهارة لتصبح مصمم أزياء. مهارات الشخصية القوية ضرورية للأزياء ، حيث يجب أن يكون المصممون قادرين على وضع مفهوم على الورق.

3. عين جيدة لمزيد من التفاصيل

يجب على مصممي الأزياء ليس فقط معرفة كيفية رسم ولكن لديهم أيضا شعور بالتفاصيل. على سبيل المثال ، كيف تتخيل التجاعيد تسقط على تنورة أو تعانق بلوزة على الخصر؟ ماذا عن الكشكشة ، الكشكشة أو التطريز؟ غالبًا ما يكون التفصيل هو ما يجعل المنتج فريدًا ، لذلك لا يمكن التغاضي عن هذه القدرة ، حتى لو كنت جيدًا في التصور والرسم.

يتطلب التصميم شعورًا جيدًا بالملمس واللون والنسيج. على سبيل المثال ، تحتاج إلى معرفة ما إذا كان الثوب أفضل من الشيفون أو أي مواد أخرى. يجب أن تعرف أيضًا مجموعات الألوان الأفضل للملابس. هذه الاختلافات تميز الرسم.

4. قدرات التصور قوية

قبل مرحلة الرسم ، يجب أن يتمتع المصمم الجيد بمهارات تصورية قوية. هذا يسمح له بترجمة الأفكار إلى ورق حتى يكون لدى زملائه فكرة عما يريدون عندما يبحثون عن منتج نهائي.

5. مهارات الاتصال ومهارات التعامل مع الآخرين

تطوير الأحذية والملابس والاكسسوارات يتطلب التعاون مع الزملاء. كما يتطلب مهارات إنسانية قوية. هذا لا يساعد المصممين على تشجيع فرقهم فحسب ، بل يسمح لهم أيضًا بمشاركة رؤيتهم بفعالية مع زملائهم.

6. شعور جيد بالعمل

المعرفة المتعمقة لعالم الأعمال ، بما في ذلك التمويل والمبيعات والتسويق ، أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح في عالم الموضة. الإبداع هو جوهر الموضة ، لكن من دون روح ريادية جيدة ، من الصعب الحفاظ على علامة تجارية للأزياء وجعلها مربحة.

لقد أفلست العديد من مصممي الأزياء الموهوبين لأنهم لم يفهموا الجانب المالي للأزياء.

7. روح تنافسية

يتطلب إنشاء تصميمات مبتكرة روحًا تنافسية. انهم لا يريدون أن يكونوا وراء المنافسة أو متابعة تقدمهم. أنت تريد أن تكون رائدًا ولديك فهم شامل لقطاع الأعمال والموضة للحفاظ على أفكارك محدثة.

8. القدرة على العمل بشكل جيد في فريق

يخلق إحساس قوي بالتعاون والصداقة الحميمة بين إدارات دار الأزياء الإبداع ويسهم في النجاح الشامل.

9. الاهتمام في اتجاهات الموضة الحالية

يجب أن تعرف ما إذا كان الجميع يرتدي بنطال الجينز الضيق أو بنطال صديقها أو أي شيء آخر. إذا كنت تعرف ما هو المألوف ، فستعرف ما يشتريه الجمهور وما يفعله المصممون.

10.لف

الآن ، بعد الاطلاع على هذه القائمة ، اسأل نفسك إذا كنت تعتقد أن لديك ما يلزم لتصبح مصممًا. قد تتفوق في بعض المناطق ولكن يجب أن تعمل في مناطق أخرى. لا تكون مثبط للعزيمة. قم بالتسجيل في معهد للأزياء أو حضور دورة جامعية مدتها سنتان أو أربع سنوات لتعزيز مهاراتك وتطوير المهارات التي تحتاج إليها كمصمم أزياء.